الجمعة، 21 ديسمبر 2012
11:04 ص

كيف تبدأ حملة إعلانية على شبكة حسوب


في هذا الدرس المصور سأحدثكم عن كيفية التسجيل في شبكة حسوب الإعلانية في برنامج المعلنين ومن ثم البدء في إطلاق أول حملة إعلانية.
وكما تعلمون فإن شبكة حسوب من أبرز الشركات الناشئة في الفضاء العربي في مجال الإعلان المرئي عبر الإنترنت من خلال الإعلان بالبانر والإعلان بالفيديو وهي الشركة مالكة موقع خمسات للخدمات المصغرة، ولديها برنامج إعلاني مميز لكل من المعلنين والناشرين، بحيث يقوم المعلن بإطلاق حملاته المصممة بالبانر من خلال منصة حسوب الإعلانية أو بالفيديو وتقوم الشبكة بنشر إعلانه من خلال شبكتها الضخمة جدا من المواقع العربية ذات الجودة والتي تجاوزت 1500 موقعاً عربياً من كل الدول العربية، ويقوم هو بإدارة حملاته وتوجيهها بدرجة كبيرة في الدقة لجمهوره المستهدف ويراقب النتائج يوميا.
وسنبدأ من الدخول إلى شبكة حسوب عبر الرابط التالي:
وستظهر لنا الصفحة الرئيسية كما هو ظاهر في الصورة أدناه، وسنقوم بالضغط على كلمة (المعلنون) المظللة بالأصفر.
ثم نتتبع الخطوات التالية للتسجيل كما سيظهر.



(أولا: التسجيل)
من المهم قبل التسجيل قراءة الملاحظات المبينة أدناه بالصورة







ثم تأتينا صفحة تسجيل البيانات كما في الصورة التالية، وهنا لابد لنا من التأكد من كل معلومة نكتبها، ولا بد من تعبئة الخانات المشار عليها بنجمة (*) لأنها ضرورية، ومن المهم أيضا اختيار نوع الحساب الذي سنقوم بإنشائه ونضع بجانبه علامة (صح) إذا كان معلن أو ناشر. ثم بعد إتمام تسجيل البيانات كاملة وكتابة كود التحقق الكابتشا العربية  والخيارين أسفلها نضغط على زر (تسجيل)، لتنقلنا بعدها لصفحة التهنئة بنجاح التسجيل.
 
(صورة عن رسالة التهنئة بالتسجيل)


ستصلنا في هذه اللحظة على الإيميل رسالة لتأكيد اشتراكنا في حسوب وفيها بيانات الدخول، اسم المستخدم وكلمة المرور، كما في الصورة التالية:
 
ويمكنك بعد هذه الرسالة الدخول للوحة التحكم الخاصة بك ببيانات التسجيل المبينة بالإيميل، وتجدر الإشارة هنا إلى أهمية تغيير كلمة المرور للاحتياط.





(ثانيا: لوحة التحكم، وإضافة الرصيد)
الصورة التالية هي صورة لوحة التحكم الخاصة بالمعلن حيث ستكون منصته لإطلاق حملاته الإعلانية وإدارتها باحتراف ومتابعة كل ما يتعلق بها من مصاريفها إلى عدد الزوار الفعلي لكل إعلان ... الخ
 
يتوجب على المعلن قبل البدء في إعداد حملته الأولى أن يضيف رصيداً بالمبلغ الذي يحب أن ينفقه على إعلاناته بالضغط على زر (الرصيد) كما هو مبين بالتظليل في الصورة أعلاه، وهنا تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حد أدنى من الرصيد لإضافته للحساب، ولابد كذلك من الإشارة إلى أن حسوب تتعامل بعملة الجنيه الإسترليني خلافا لكثير من المواقع التي تستخدم عملات أخرى أهمها الدولار.

الصورة التالية تبين صفحة إدارة الحسابات المالية والمدفوعات، وهنا يظهر كيف يتم إضافة الرصيد للحساب من خلال الضغط أولا على زر (أضف دفعة) أو بإدخال كوبون ثم تظهر (أضف دفعة لحسابك) كما هو مبين في الرقم 2 على اليمين، حيث توجد 3 طرق حصرية لسحب الرصيد وإضافته في الحساب، وهي الباي بال، وبايزا، والحوالة البنكية، وعند الضغط على أي منها ستظهر صفحة جديدة لتقديمك لعملية الدفع.


بعد أن تتم عملية السحب المالي لرصيدك في حسوب سيظهر الرصيد في حسابك خلال أقل من 24 ساعة، لتبدأ بعدها مشوارك الأهم وهو إطلاق حملتك الإعلانية.

(ثالثا: إعداد الحملة الإعلانية)
بعد أن نكون تأكدنا من إضافة الرصيد في حسابنا، نتوجه الآن لإنشاء حملتنا الإعلانية بالضغط على زر (حملة إعلانية جديدة) في صفحة الحملات الإعلانية، فيظهر لنا مباشرة صندوق لتسمية الحملة والميزانية اليومية التي نرغب في إنفاقها كما يبدو في الصورة التالية:

ثم بعد تأكيد إنشاء الحملة الجديدة بعد تسميتها وتحديد الميزانية اليومية لها ستظهر حملتنا الجديدة أمامنا على صفحة الحملات الإعلانية، كما هو واضح من الصورة التالية.

ثم نقوم بالضغط على عنوانها لينقلنا إلى صفحة إعداد الإعلان الجديد (الوحدة الإعلانية) فنضغط على زر (وحدة إعلانية جديدة)



سيتم نقلنا الآن إلى الصفحة المهمة للغاية في إعداد الوحدات الإعلانية، وهي خصائص الوحدات الإعلانية كما يظهر في الصورة، ويجب ملؤها جميعا بالمعلومات المطلوبة بما فيها البانر الذي سيتم استخدامه لجلب الزوار، وهذه المهمة حساسة جدا لأن مدخلاتها هي التي ستجلب للمعلن النتائج التي يرغب بها ولكن بشرط أن يكون دقيقا في إدخالاته ليستفيد من كل قرش يدفعه مقابل نقرات الزوار التي يستهدفهم.
الشيء الجديد في هذه الصفحة والذي تم إضافته مؤخرا هو خيار الاستهداف المتقدم وهو المشار له بالتظليل الزهر حيث يمكن استهداف الجمهور وفق اللغات أو المنصات التي سيظهر من خلالها الإعلان، ثم الخيارات المتقدمة وهي المشار لها بالتظليل الأخضر الفاتح وهي لأجل تعقب التحويلات وهي مهمة لكثير من أصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية الذين يريدون من الزائر أن يقوم بعمل ما كالتسجيل في القائمة البريدية أو شراء منتج معين، وهنا بإمكان المعلن تتبع نسبة التحويلات التي تتم عبر زرع الكود المرفق والمبين ليضعه في الصفحة التي يود تعقب عدد الداخلين لها من الزوار الذين تم توجيههم وجذبهم بالإعلانات.
بعد تسجيل كافة البيانات للوحدة الإعلانية ثم التأكد ومراجعة ما أدخل يضغط المعلن على زر (إنشاء) ليكون بذلك قد تعدى خطوة إعداد الإعلان الأول للحملة الإعلانية، وهنا على المعلن أن ينتظر تفعيل الإعلان بعد مراجعة الدعم الفني في حسوب له، فإذا تمت الموافقة على الإعلان سيظهر في خانة الإعلان عند كلمة (الحالة) كلمة (نشطة) باللون الأخضر، وهكذا تكون الحملة الإعلانية بدأت بالفعل في الظهور للمتصفحين زوار المواقع التي تنشر إعلانات حسوب، ليقوم بعدها الزوار بالتفاعل مع الإعلانات والضغط عليها ومن ثم تحويلهم إلى الرابط الذي أدخله المعلن في إعلانه، وهكذا يمكن للمعلن بدء استلام زوار موقعه منذ هذه اللحظة.

(صورة لمجموعة حملات إعلانية نشطة وأخرى غير نشطة في حساب أحد المعلنين)


 الصورة هذه تظهر نتائج الزيارات والمدفوعات لحملة اسمها (مرحب) لأحد المعلنين ويبدو واضحا فيها الرسم البياني والأرقام الدقيقة لنتائج الحملة لحظة بلحظة.

إلى هنا أكون قد استوفيت شرح أهم الخطوات التي يتوجب على من يرغب بالانضمام إلى برنامج المعلنين في شبكة حسوب الإعلانية، ومن ثم كيفية إعداد وإطلاق وإدارة حملاته الإعلانية بكل كفاءة واحترافية لتصل عبر مئات المواقع الناشرة لإعلانات حسوب لجمهوره المستهدف.


حمل نسخة الكترونية من الشرح المصور

في هذا الدرس المصور سأحدثكم عن كيفية التسجيل في شبكة حسوب الإعلانية في برنامج المعلنين ومن ثم البدء في إطلاق أول حملة إعلانية.
وكما تعلمون فإن شبكة حسوب من أبرز الشركات الناشئة في الفضاء العربي في مجال الإعلان المرئي عبر الإنترنت من خلال الإعلان بالبانر والإعلان بالفيديو وهي الشركة مالكة موقع خمسات للخدمات المصغرة، ولديها برنامج إعلاني مميز لكل من المعلنين والناشرين، بحيث يقوم المعلن بإطلاق حملاته المصممة بالبانر من خلال منصة حسوب الإعلانية أو بالفيديو وتقوم الشبكة بنشر إعلانه من خلال شبكتها الضخمة جدا من المواقع العربية ذات الجودة والتي تجاوزت 1500 موقعاً عربياً من كل الدول العربية، ويقوم هو بإدارة حملاته وتوجيهها بدرجة كبيرة في الدقة لجمهوره المستهدف ويراقب النتائج يوميا.
وسنبدأ من الدخول إلى شبكة حسوب عبر الرابط التالي:
وستظهر لنا الصفحة الرئيسية كما هو ظاهر في الصورة أدناه، وسنقوم بالضغط على كلمة (المعلنون) المظللة بالأصفر.
ثم نتتبع الخطوات التالية للتسجيل كما سيظهر.



(أولا: التسجيل)
من المهم قبل التسجيل قراءة الملاحظات المبينة أدناه بالصورة







ثم تأتينا صفحة تسجيل البيانات كما في الصورة التالية، وهنا لابد لنا من التأكد من كل معلومة نكتبها، ولا بد من تعبئة الخانات المشار عليها بنجمة (*) لأنها ضرورية، ومن المهم أيضا اختيار نوع الحساب الذي سنقوم بإنشائه ونضع بجانبه علامة (صح) إذا كان معلن أو ناشر. ثم بعد إتمام تسجيل البيانات كاملة وكتابة كود التحقق الكابتشا العربية  والخيارين أسفلها نضغط على زر (تسجيل)، لتنقلنا بعدها لصفحة التهنئة بنجاح التسجيل.
 
(صورة عن رسالة التهنئة بالتسجيل)


ستصلنا في هذه اللحظة على الإيميل رسالة لتأكيد اشتراكنا في حسوب وفيها بيانات الدخول، اسم المستخدم وكلمة المرور، كما في الصورة التالية:
 
ويمكنك بعد هذه الرسالة الدخول للوحة التحكم الخاصة بك ببيانات التسجيل المبينة بالإيميل، وتجدر الإشارة هنا إلى أهمية تغيير كلمة المرور للاحتياط.





(ثانيا: لوحة التحكم، وإضافة الرصيد)
الصورة التالية هي صورة لوحة التحكم الخاصة بالمعلن حيث ستكون منصته لإطلاق حملاته الإعلانية وإدارتها باحتراف ومتابعة كل ما يتعلق بها من مصاريفها إلى عدد الزوار الفعلي لكل إعلان ... الخ
 
يتوجب على المعلن قبل البدء في إعداد حملته الأولى أن يضيف رصيداً بالمبلغ الذي يحب أن ينفقه على إعلاناته بالضغط على زر (الرصيد) كما هو مبين بالتظليل في الصورة أعلاه، وهنا تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حد أدنى من الرصيد لإضافته للحساب، ولابد كذلك من الإشارة إلى أن حسوب تتعامل بعملة الجنيه الإسترليني خلافا لكثير من المواقع التي تستخدم عملات أخرى أهمها الدولار.

الصورة التالية تبين صفحة إدارة الحسابات المالية والمدفوعات، وهنا يظهر كيف يتم إضافة الرصيد للحساب من خلال الضغط أولا على زر (أضف دفعة) أو بإدخال كوبون ثم تظهر (أضف دفعة لحسابك) كما هو مبين في الرقم 2 على اليمين، حيث توجد 3 طرق حصرية لسحب الرصيد وإضافته في الحساب، وهي الباي بال، وبايزا، والحوالة البنكية، وعند الضغط على أي منها ستظهر صفحة جديدة لتقديمك لعملية الدفع.


بعد أن تتم عملية السحب المالي لرصيدك في حسوب سيظهر الرصيد في حسابك خلال أقل من 24 ساعة، لتبدأ بعدها مشوارك الأهم وهو إطلاق حملتك الإعلانية.

(ثالثا: إعداد الحملة الإعلانية)
بعد أن نكون تأكدنا من إضافة الرصيد في حسابنا، نتوجه الآن لإنشاء حملتنا الإعلانية بالضغط على زر (حملة إعلانية جديدة) في صفحة الحملات الإعلانية، فيظهر لنا مباشرة صندوق لتسمية الحملة والميزانية اليومية التي نرغب في إنفاقها كما يبدو في الصورة التالية:

ثم بعد تأكيد إنشاء الحملة الجديدة بعد تسميتها وتحديد الميزانية اليومية لها ستظهر حملتنا الجديدة أمامنا على صفحة الحملات الإعلانية، كما هو واضح من الصورة التالية.

ثم نقوم بالضغط على عنوانها لينقلنا إلى صفحة إعداد الإعلان الجديد (الوحدة الإعلانية) فنضغط على زر (وحدة إعلانية جديدة)



سيتم نقلنا الآن إلى الصفحة المهمة للغاية في إعداد الوحدات الإعلانية، وهي خصائص الوحدات الإعلانية كما يظهر في الصورة، ويجب ملؤها جميعا بالمعلومات المطلوبة بما فيها البانر الذي سيتم استخدامه لجلب الزوار، وهذه المهمة حساسة جدا لأن مدخلاتها هي التي ستجلب للمعلن النتائج التي يرغب بها ولكن بشرط أن يكون دقيقا في إدخالاته ليستفيد من كل قرش يدفعه مقابل نقرات الزوار التي يستهدفهم.
الشيء الجديد في هذه الصفحة والذي تم إضافته مؤخرا هو خيار الاستهداف المتقدم وهو المشار له بالتظليل الزهر حيث يمكن استهداف الجمهور وفق اللغات أو المنصات التي سيظهر من خلالها الإعلان، ثم الخيارات المتقدمة وهي المشار لها بالتظليل الأخضر الفاتح وهي لأجل تعقب التحويلات وهي مهمة لكثير من أصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية الذين يريدون من الزائر أن يقوم بعمل ما كالتسجيل في القائمة البريدية أو شراء منتج معين، وهنا بإمكان المعلن تتبع نسبة التحويلات التي تتم عبر زرع الكود المرفق والمبين ليضعه في الصفحة التي يود تعقب عدد الداخلين لها من الزوار الذين تم توجيههم وجذبهم بالإعلانات.
بعد تسجيل كافة البيانات للوحدة الإعلانية ثم التأكد ومراجعة ما أدخل يضغط المعلن على زر (إنشاء) ليكون بذلك قد تعدى خطوة إعداد الإعلان الأول للحملة الإعلانية، وهنا على المعلن أن ينتظر تفعيل الإعلان بعد مراجعة الدعم الفني في حسوب له، فإذا تمت الموافقة على الإعلان سيظهر في خانة الإعلان عند كلمة (الحالة) كلمة (نشطة) باللون الأخضر، وهكذا تكون الحملة الإعلانية بدأت بالفعل في الظهور للمتصفحين زوار المواقع التي تنشر إعلانات حسوب، ليقوم بعدها الزوار بالتفاعل مع الإعلانات والضغط عليها ومن ثم تحويلهم إلى الرابط الذي أدخله المعلن في إعلانه، وهكذا يمكن للمعلن بدء استلام زوار موقعه منذ هذه اللحظة.

(صورة لمجموعة حملات إعلانية نشطة وأخرى غير نشطة في حساب أحد المعلنين)


 الصورة هذه تظهر نتائج الزيارات والمدفوعات لحملة اسمها (مرحب) لأحد المعلنين ويبدو واضحا فيها الرسم البياني والأرقام الدقيقة لنتائج الحملة لحظة بلحظة.

إلى هنا أكون قد استوفيت شرح أهم الخطوات التي يتوجب على من يرغب بالانضمام إلى برنامج المعلنين في شبكة حسوب الإعلانية، ومن ثم كيفية إعداد وإطلاق وإدارة حملاته الإعلانية بكل كفاءة واحترافية لتصل عبر مئات المواقع الناشرة لإعلانات حسوب لجمهوره المستهدف.


حمل نسخة الكترونية من الشرح المصور
11:04 ص

0 التعليقات:

إرسال تعليق